كيف تتوقف عن التدخين بسهولة وبسرعة
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

الأحد، 17 يوليو، 2016

كيف تتوقف عن التدخين بسهولة وبسرعة


السلام عليكم ورحمة الله
اليوم سأتكلم عن كيفية التوقف عن التدخين بسرعة قصوى وبدون مشاكل
الجميع يعلم بأن التدخين مضر بالصحة المدخن ، حيث أنه يضر المدخن ومن حوله أيضا، وأثبتت الدراسات أن السيجارة الواحدة تحتوي على مواد كثيرة قاتلة. 
أجزم أن الواحد منا لا يريد أن يموت أو حتى يجرح يده أو رجله عمدا، هذه نقطة معروفة لدى الجميع من الناس الصغير والكبير. 

والسؤال هنا إن كنت لا تريد أن تصاب بالأمراض  وتعلم بأن التدخين يسبب أمراض قاتلة ، فلماذا تدخن ؟

كما نعلم أن التدخين حرام ولا يجوز، فالبتالي يكون المدخن مقترفا لذنب ومؤديا لنفسه ، دعني أقول ذنبين. 

اخي المدخن اعلم انك ولدت غير مدخن ولكن تعلمت التدخين بسن المراهقة او بسبب مشكلة ما الخ .. وكما تعلمته تستطيع التخلي عنه.

البعض يريدون التوقف عن التدخين و لكن تجدهم خائفين وغير متحمسين ويعتقدون أن المهمة صعبة بل العكس ليست صعبة هم الذي جعلوها تبدو صعبة لذلك لم يحاولو الإقلاع عن التدخين ولكن يتمنون فقط. لا أطيل عليكم وهاكم كيفية التخلص من التدخين بدون مشاكل 
  1.   فكر في نفسك وأسأل نفسك لماذا تدخن بالرغم من أنك تعلم أن التدخين يؤدي إلى الموت وهو محرم أيضا، أي تضر نفسك وتعصي الله تعالى، وفكر في المبلغ الذي تدفعه ثمنا للسجائر والذي من الممكن أن تتصدق به على فقير.
  2.   إعزم على الإقلاع عن التدخين بقوة ، وذلك قبل التوقف عنه 
  3.   قلل قدر المستطاع من التدخين فمثلا إن كنت تدخن خمس سجائر يوميا إجعلهم إثنين فقط لمدة أسبوع.
  4.   إشتري الباتشات و سيجارة إلكترونية 
  5.   بعد أسبوع توقف على التدخين وضع على كتفك باتش عندما تستيقظ من النوم (اسأل طبيبك او صيدلي عن كيفية استعمال الباتش)، واستعمل ايضا السيجارة الإلكترونية عندما ترغب في التدخين، ويكون العصير الذي في السيجارة الالكترونية يحتوي على نسبة قليلة من النيكوتين، وعليك أن تستعملها بحذر وتجنب الإدمان عليها. 
  6.   لا تجلس مع المدخنين وحاول قضاء أكثر الوقت مع العائلة في المنزل وإسألهم أن يدعمونك ويساندوك ، و بعد أسبوعين أو على الأكثر ثلاث أسابيع توقف عن استعمال السيجارة الالكترونية واستمر باستعمال الباتش فقط
هذه الخطوات صحيحة ومجرّبة وناجحة ، صحيح في البداية تصيبك بعض الأثار الجانبية وتكون مزعجة فحاول تحملها ودائما ما تزول بعد أسبوعين عن الإقلاع عن سم التدخين. 

هيا أخي المدخن توكل على الله وجرب هذه الطريقة وإن شاء الله تعالى ستنجح وتتغير حياتك الى الأفضل وتكون من السعداء إن شاء الله.

أسأل الله أن يغفر لنا ويرحمنا ويسهل لنا أمورنا جميعا ، وصلى الله على نبينا محمد وآله واصحابه اجمعين ، والحمد لله رب العالمين 

  لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط

هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi