التلفظ بالنية وقول اللهم إني نويت صوم رمضان
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

الثلاثاء، 10 مايو، 2016

التلفظ بالنية وقول اللهم إني نويت صوم رمضان


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أيام فقط تفصلنا على رمضان المبارك ، وأسأل الله تعالى أن يبلغنا إياه جميعا ، في هذا الموضوع أود أن أتكلم حول خطأ يقع فيه بعض الإخوة قبل رمضان

بعض الإخوة  قبل حلول شهر رمضان المبارك يبدؤون في نشر منشورات على مواقع التواصل الإجتماعي وهذا مثال: اللهم إني نويت صيام شهر رمضان ...إلخ  من العبارات.

دعني أقول لكم أنه في ديننا الحنيف الإسلام لا يجب علينا أن نتكلم بالنية قبل القيام بطاعة ما ، وهذا مثال : لنفرض أنه أذن الظهر وأنت في البيت ، فتقول إني نويت أن أذهب إلى المسجد ، فلما تدخل المسجد تقول إني نويت الوضوء للصلاة بصوت ،  ثم قبل الصلاة تقول نويت صلاة الظهر أي تتكلم بهذه الألفاظ بحيث تنطق بها .

هكذا مع رمضان ، تجد شخصا يتكلم ويقول قبل رمضان إني نويت الصيام ، يعني تتكلم بالنية ، فكل هذا يا إخوتي خاطئ ، ولا يجب علينا التلفظ بالنية قبل فعل الطاعات ، فقط يكفي أن تنوي صيام رمضان في قلبك قبل حلوله بيوم ، كذلك مع الصلاة فقط أنوي في قلبك ولا تتلفظ بالنية ، فالله سبحانه وتعالى أعلم ما بأنفسنا ويعلم ما نظهر وما نخفي جل جلاله .

نقطة أخرى أود أن أبينها حول شهر رمضان وعبارة " رمضان كريم " هذه إخوتي عبارة خاطئة والصحيح هو أن تقول " رمضان مبارك ".

أتمنى أنني وفقت ، كما أتمنى أنكم استفدتم من هذا المقال ، أسأل الله أن يبلغنا رمضان ويتقبل منا جميع الطاعات وصلى الله وسلم على حبيبنا محمد عليه الصلاة والسلام

دمتم في رعاية الله وحفظه

  لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط

هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi