بعض النصائح للقادمين إلى كندا
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

الاثنين، 2 مايو، 2016

بعض النصائح للقادمين إلى كندا


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم أحببت أن أتكلم حول موضوع مهم ألا وهو تقديم بعض النصائح للإخوة والأخوات القادمين إلى كندا ، وبالبظبط حول الأشياء التي تجلبها معك ، وكيفية تجنب أي عقوبات في المطار هنا بكندا

كما نعلم في الطائرة قبل الهبوط في المطار بساعة أو أكثر يعطيك طاقم عمال الطائرة ورقة خاصة بدولة كندا ، عليها أسئلة وأنت تجيب عنها. كما تضع معلوماتك الشخصية.

إليكم بعض الأسئلة التي في هذه الورقة:


  1.  هل جلبت معك أي نوع من الطعام ؟ 
  2. هل جلبت أكثر من مئتي سجارة أو مئتي غرام من الطوباكو (الشمة)؟ 
  3. هل جلبت معك نباتات؟ 
  4. هل جلبت معك مبلغ مالي أكثر من عشرة آلاف دولار كندي؟ 
  5. هل جلبت معك هدايا؟
  6. كم المدة التي ستقضيها في كندا؟
هذه أغلب الأسئلة وتجد بجانب كل سؤل Oui / Non، كما الورقة متاحة بالإنجليزية والفرنسية .

كما هو معلوم أغلب القادمين إلى كندا من بلدان عربية كالجزائر ، مصر ، المغرب إلخ يجلبون معهم الكثير من السجائر والتبغ والأكل ، وربما مبالغ أكثر من عشرة آلاف دولار ، مثلا يجلبون 500 مئة سيجارة ونصف كيلو من التبغ والكثير من أنواع الأكلات ولكن يضعون علامة Non على الورقة خوفا من يأخذون هاته الأشياء منهم!

هذا خطأ كبير ، هكذا ستجعلهم يأخذون الأشياء التي لم تبلغ عنها وزائد عقوبة مالية على الكذب فالبتالي خسرت مفضلاتك وزائد دفعت مبلغ كعقوبة.

نصيحة:

عندما تجلب أشياءا أكثر من المسموح بها أنصحك بتبليغها و ستدفع بعض المال ولكن ستأخد معك كل ما جلبت ورأسك في السماء ، بدلا من الكذب بالإجابة لا وتخسر كل ما جلبت وأضف إلى ذلك تدفع غرامة مالية ، وتمضي ساعتين في التفتيش و س ج ...إلخ ....... أي خرجت صفر الأيدي.

مدة البقاء وكم من المال معك:

لا تغير كلامك فإن قلت في الأول ستبقى شهرين مت عليها فلا تقل شهرين ثم تقل ربما أربعة أشهر والإجابة الكارثية التي يجب أن تتجنبها هي كلمة ( لا أدري ) هذا من الممكن يتسبب في إرجاعك إلى بلدك في أول طائرة ، والنسبة للمال لابد أن يكون معك مبلغ معتبر وزائد قل لهم أقربائك لن يفرطون فيك كما من الممكن جلب مبلغ قليل من المال يجعلهم يرجعوك إلى بلدك.

العمل:

حذاري أن تقول لهم أريد العمل في كندا وأنت عندك تأشيرة سياحية، وتجنب ذكر العمل تماما. إلا إذا كان لديك Work Permit. تصريح بالعمل ..!

الخلاصة:

كن صريح في كل ما جلبت معك ، وأقول لك إن بعض أنواع الأكل لا يسمح بإدخالها لكندا، أيضا النباتات ، وإن أحضرت الكثير من السجائر والتبغ أبلغ عنها وستدفع ضريبة ، مبلغ مالي بسيط ، كما أبلغ إن أحضرت أكثر من عشرة آلاف دولار ، والهدايا مثلا إن أحضرتها.

إلى هنا أحبتي ، أتمنى أنكم استفدتم ، وأي سؤال أتركه في تعليق 
هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi