كيف هو جو كندا
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

السبت، 7 مايو، 2016

كيف هو جو كندا


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اليوم خطر في بالي أن أكتب مقالا قصيرا حول دولة كندا ومناخها ،  بحيث سمعت معظم الناس يتكلمون في هذا المجال أي جو كندا.

وأكثر مما سمعته من غالبية الناس هو أن كندا جد باردة والثلج لا يتوقف من السقوط أبدا ، فالعمال الذين يعملون في الخارج يشربون الفودكا كي يبقو دافئين ، المهم كل طير يغني بغناه في الأول أنا صدقتهم وقلت واو كيف يعملون هذا أول ما خطر في بالي.

لا علينا فلما قدمت إلى كندا أول مرة كانت في شهر مارس ، وبمجرد نزلت من الطائرة وخرجت من المطار تفاجئت بتلك الثلوج المتراكمة واللون الأبيض يعم الأرض.

ركبت في السيارة فصرت أعرق من شدة حر مدفئ السيارة ، لحظة رائعة ، المهم تمر الأيام وتأتي الأيام والثلوج تسقط وتتوقف ، وأحيانا أجد الجو رائعا مشمسا.

ولما أذهب إلى المحلات أجد الشباب بالشورطات ، والبنات بالبساتين القصير ، ولما تدخل المحل ، صدقني ستصبح دافئا جدا وتنسى أنك في الشتاء والبرد والثلج.

إلى حد الآن هؤلاء الناس الذين قالوا كندا ثلاجة lol صدقو ! ولكن المشكل صدقوا في الجو ولكن الحياة مختلفة تماما فوالله أصبحت ألبس كلاكيت بالعامية ، وأخرج بالشورط كي أقضي حاجياتي المهم البرد والثلج لكن لم نحس بهم.

أما بالبيت حدث ولا حرج الدافىء يعم كامل البيت حيث توجد مدفئات مركزية ، أحيانا في بعض الدول الإفريقية البرد أقرس من برد كندا.

بقيت أفكر هل سيبقى الجو هكذا ؟ ثلج وبرد؟ المهم دخل شهر ماي ، توقف الثلج وداب وأشرقت الشمس الربيعية ، وبدأت الأشجار والحشيش يخضر ، صدقوني جنة ، سبحان خالق الكون ومبدعه

صدقوني الحرارة في الصيف أحر من صيف إفريقيا ، ونسمة الليل في الصيف أحن وأروع ، المهم بعد زوال الثلج اخضرت المدينة ، وأصبحت جد جميلة

الخلاصة:
أحبتي في الله ، صدقوني الجو في كندا أحسن وأفضل من أجواء إفريقيا وبعض الدول الأوروبية ، أقول لكم شيء ربما لا تصدقونه هو أن الصينيين يشترون هواء كندا في الزجاجات ويستشقونه ، فعلا جد نقي ، والبحيرات التي تعطي منظرا مدهشا وفي الأخير أقول لكم كندا ليست كما يعتقد الكثير.

إليكم بعض الصور :














دمتم في رعاية الله وحفظه

  لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط

هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi