قصة نهاية رجل كان لا يدع زميله يصلي في العمل
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

الأربعاء، 3 فبراير، 2016

قصة نهاية رجل كان لا يدع زميله يصلي في العمل


كان أحد الشباب من الذين ثبتهم الله ويسر لهم الطاعات والعبادات يعمل في أحد المدارس ،  وكان هذا الشاب من المحافظين على الصلوات الخمس في أوقاتها، بحيث كان لما يسمع الأذان يذهب ويتوضأ كي يصلي في مكان عمله وكان حارس المدرسة دائما ما يراقبه وقت الصلاة ويذهب إليه ليقول له لا تصلي لأنك تأخذ من وقت العمل تلك الدقائق التي تصلي فيها ولا يحق لك، إنه وقت الدولة مادمت في الدوام.

وهذا كان دائما يحدث عندما يرى الحارس ذلك الشاب يستعد للصلاة يتجه نحوه ويلومه بنفس الكلمات، ودام الحال على هذه الحال لمدة طويلة.

تأتي وتذهب الأيام  والمشكلة بين الحارس وذلك الشاب قائمة، وذات يوم لم يذهب الحارس إلى العمل ، وكان السبب في ذلك الموت، لقد توفي حارس المدرسة - رحمه الله -، ولكن كيف مات؟ كان موته على يد سائق شاحنة مر على رأسه بالعجلات - بدون قصد - والله تعالى أعلم ، وتركه غارقا في دمائه ميتا، بعدما كان ينهي أخا له في الدين عن الصلاة.

ربما هنا يكون سبب سوء خاتمة هذا الحارس هو نهي ذلك الشاب على الصلاة  -والله أعلى وأعلم -

أحبتي في الله، فلنعتبر من هذه القصة وأنصحكم ونفسي على ألا ننهي أي أحد عن الصلاة ، لأنه عمل قبيح وصد عن سبيل الله تعالى ويجب أن نأمر بالمعروف والتقوى ، مصداقا لقوله تعالى: "أَرَأَيْتَ الَّذِي يَنْهَى * عَبْدًا إِذَا صَلَّى * أَرَأَيْتَ إِنْ كَانَ عَلَى الْهُدَى * أَوْ أَمَرَ بِالتَّقْوَى " [العلق].

أسأل الله لي ولكم ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات أن يرحمنا الله برحمته الواسعة ويدخلنا الجنة بدون حساب ولا عقاب ، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
_________________
   
- الكاتب: ش-ع | إسلام سايث 1


 لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر ، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط


هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

ليست هناك تعليقات

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi