رجل مات وهو يدعو إلى الله
آخر المواضيع:
جاري التحميل ...

الجمعة، 29 يناير، 2016

رجل مات وهو يدعو إلى الله


رجل كبير في السن،  كان لا يصلي إلا في الصف الأول  خلف الإمام،  وفي يوم من الأيام بعد صلاة العصرزحف الرجل على مقعدته حتى وصل الإمام.  وتعجب الإمام من هذا الرجل الكبير في السن يزحف إليه وهو يسبح الإمام مازال في الأذكار، يقول وإذا به يجلس بين يديه؛ قال يا شيخ يا مطوع أريدك أن تعلمني شيء الله ينفعني به؛  أي شيء؛  علمني حاجة الله ينفعني بها.

يقول الشيخ الداعية الإمام فاجأني وأنا أسبح يزحف وجاء إلى عندي يقول ما أقول له ماذا أعلمه يعني باغتني هكذا ماذا أعلمه ؛ يقول فألهمني الله عز وجل وتذكرت هذا الحديث؛ "كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان؛ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ". يقول تذكرت هذا الحديث من ضمن الدين كله تذكرت هذا الحديث.  يقول فقلت له ياعم ؛ النبي عليه الصلاة والسلام يقول : كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم؛  قال ياولدي عيدها عيدها ماحفظتها ؛ يقول فأعدتها عليه؛ قال يا مطوع عيدها مرة ثانية؛  يقول فأعيدها عليه و أكررها عليه حتى قال ياولدي حفظتها.

خرج هذا الشايب  يا إخوان يدعوا بهذه الكلمة إلى الله جل وعلا؛ كلما جلس في مجلس وفي وليمة وفي عزيمة . قالييا إخواني النبي عليه الصلاة والسلام يقول "كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان؛ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

يجونه البنات من المحارم يسلمون عليه ويسلمون على رأسه يقول يا بنتي؟ النبي عليه الصلاة والسلام يقول كلمتان......و يذكر لها الحديث و ينشر هذا الحديث كلما دخل في مجتمع أو جاءه أحد من أقاربه أو زاروه  في بيته قال هذا الحديث. 

فأخذ يدعوا به إلى الله؛  مرض الشايب ودخل المستشفى وأصيب بجلطة وغاب عن وعيه ومكث فترة من الزمن يعودونه أبناءه وأقاربه ودويه؛ يقفون عند رأسه ، وفي يوم من الأيام وأبناءه يتحلقون حوله والطبيب يقف عند رأس هذا المريض وإذا بالرجل يفتح عينيه أول مرة، بعد فترة من الجلطة فتح عينيه.  فنظر الأولاد إلى الأب استبشروا خير ؛ الأب فتح عينيه. . الدكتور ينظر؛  فرح الدكتور. إقترب منه؛ الدكتور يلبس البالطو (حق الدكتور) والساعة معلقة في صدره فينظر إلى المريض وينظر المريض إليه، هذا الشايب!  فعرف الدكتور؛ عرفوا من السماعة و عرفوا من البالطو.  فقال له يا دكتور ؟ يا دكتور ؟ النبي عليه الصلاة والسلام يقول : كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان يا دكتور؛ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ثم فاضت روحه إلى الله.  ثم مات ...ثم مات على هذه الكلمات التي دعا بها إلى الله جلطة، في غيبوبة لفترة طويلة ثم لما استيقظ تذكر هذا الحديث الذي نفعه الله به.  تذكر كلمتان حبيبتان إلى الرحمن، خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان يقولها للدكتور، يا دكتور سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

أتعلم يا عبد الله أن الحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملأ ما بين السماء والأرض وأنك لو قلت سبحان الله وبحمده غرست لك نخلة في الجنة، فما أعظم الذكر وما أعظم فضله وما أعظم قوة وزنه في هذه الموازين التي ستنصب لي ولك يا عبد الله في يوم من الأيام فماذا قدمنا في الموازين؟؟؟.
إضغط   هنا  للإستماع
 
 تفريغ : ش ع / موقع : إسلام سايث 1
___________________
 - المصدر: موقع إسلام سايث 1

  لا نسمح بنسخ مواضيعنا بدون ذكر المصدر، وذكر المصدر يكون عبارة على وضع رابط الموضوع قابل للضغط

هل إستفدت من هذا الموضوع ؟ من فضلك شاركه على :
روابط هذا الموضوع قابلة للنسخ واللصق
URL
HTML
BBCode

هناك تعليق واحد

  1. سبحان الله وبحمده , سبحان الله العظيم

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ: Azzouweb.com 2016 © المشرف العام ومالك الموقع: Aziz Chalabi